girlS world!♥
السلام عليكم ورحمة الله تعالى

كيفكم ان شاء الله بخير يا بنات

اتمنى انو تستمتعو بوقتكم معانا يا بنات

يلا في امان الله ورعايته بااااااي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عامة عن اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريئة المشاعر
مٍرآقبھٍ
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 91
ڛمٍعٺڹۑ : 0
مٍٺى چۑٺ : 06/06/2013
الموقع : worls girls!♥

مُساهمةموضوع: معلومات عامة عن اليابان   الثلاثاء يونيو 25, 2013 10:36 am

معلومات عامة عن اليابان
التسمية: "نِيپُونْ" هي التسمية المحلية
العاصمة: طوكيو
اللغة الرسمية: اليابانية
العملة: الين
فرق التوقيت عن جرينتش: 9+
رمز الهاتف الدولي: 81+
المساحة: 377,835 كلم²
عدد السكان: 127,214,499
الكثافة السكانية: 335/كلم²
امتداد السواحل: 29.751 كم
أعلى قمة: "جبل فوجي" 3,776 م
أخفض نقطة: "هاشيرو-غاتا" 4 م

εïз


اليابان (باليابانية:日本 وتنطق: نِيپّـُونْ نِيهُونْ ومعناها: مصدر الشمس أو مَشْرِق الشمس، من: نِي 日 أي الشمس، هُونْ 本 أي المنبع أو الأصل).
بلد في شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرقي شبه الجزيرة الكوريّة. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق (منبع) الشمس، و هذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك.
تتكون اليابان من جزر عديدة (حوالي ثلاثة آلاف)، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي على التوالي (من الجنوب إلى الشّمال): كيوشو (九州)، شيكوكو (四国)، هونشو (本州) وأخيرا وهي أكبرها هوكايدو (北海道).


εïз

المناطق ..~
تنقسم اليابان إلى 08 مناطق و هي:
* هوكايدو (北海道)
* توهوكو (東北地方)
* كانتو (関東地方)
* تشوبو (中部地方) و هي تشمل 3 مناطق فرعية و هي:
1. هوكوريكو (北陸地方)
2. كوشينيتسو (甲信越)
3. توكائي (東海)
* كانسائي (関西)
* تشوغوكو (中国地方)
* شيكوكو (四国)
* كيوشو (九州)

سادو (باليابانية: 茶道 = طريق الشاي أو طقوس الشاي) :
هي مجموعة من الطقوس والشعائر التي يتم القيام بها أثناء تقديم الشاي. تأثرت هذه الشعائر بمذهب زن البوذي الياباني.
يعتبر القيام بهذه الطقوس اليوم من الهوايات المحببة في اليابان وعبر العالم. يقوم بعض من اليابانيين المهتمين بثقافتهم بتلقي دروس خصوصية في الـ"سادو". يتم القيام بالطقوس الخاصة بتقديم الشاي في غرفة خاصة ذات طابع تقليدي ياباني، وتتواجد هذه الغرف في بعض المعاهد الثقافية كما يقوم بعض الأشخاص بتخصيص غرفة خاصة في بيوتهم لهذا الغرض.
تتألف الطقوس من عدة شعائر يتوجب على الذي يؤديها حفظها عن ظهر قلب. يتم فيها وصف كل الحركات التي يجب القيام بها، ويشمل ذلك الحركات الدقيقة لليد. يقوم المضيف بتحضير الشاي، ويقدمه لاحقا للضيف. ويستعمل الشاي الأخضر المسمى ماتشا (抹茶)، ويتخذ هذا النوع على شكل مسحوق أخضر يستخرج من أوراق الشاي المجففة.

εïз

ساكورا (باليابانية: 桜) :
هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان، أما ثمار الكرز (يطلق عليه sakuranbo) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.
والساكورا رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، وهو مُصوَّر في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون الخ، وأزهار الكرز تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصوَّرة بكثرة وبتكرار في الفنون ومرافقة كذلك لكل من الساموراي والكاميكازي، وهناك عدة أغانٍ شعبية لها عنوان "ساكورا" أو تتحدث عن الساكورا، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب













εïз

أهـم مدن الألعآآب في اليـآبـآآآن

Tokyo DisneySea


هي مدينه حديثه تم افتتاحها عام 2001 و تستقبل حوالي مليون زائر سنويا تقع في مدينة طوكيو كما هو واضح من اسمها تتكون المدينه من سبع اقسام تعرض قصص للحياه في البحار كما تحتوي على المطاعم و المتاجر و المحلات و الالعاب التي تجذب الصغار و الكبار








εïз

المتاجر و المحلات و الالعاب التي تجذب الصغار و الكبار

Universal Studios

هي اول مدينه من نوعها خارج الولايات المتحده تقع في مدينة اوساكا ثاني اكبر
مدينه في اليابان..~

و تحتوي على 20 وسيلة جذب مختلفه بالاضافه الى المحلات و المطاعم و غيرها و تعتبر مختلفه في طابعها الشرقي عن المدينه الواقعه في الولايات

معلومات اضافية


هي إحدى أهم الدول الآسيوية وعملاق من عمالقة الصناعة والتكنولوجيا الحديثة، تمكنت من أن تحتل مكانة متميزة بين الدول لتصبح واحدة من أكبر القوى الاقتصادية في العالم، واستطاعت أن تنهض سريعاً بعد الهزيمة التي حلت بها في الحرب العالمية الثانية.
تعرف اليابان بمناظرها الطبيعية الخلابة فهي بلد السمة الأساسية فيها الجمال تزدان اليابان بالزهور والأشجار في كل مكان، وعلى الرغم من جمال الطبيعة الممنوح لليابان إلا أنها تتعرض لقسوتها أيضاً فتتعرض لكثير من الظواهر الطبيعة والتي تأتي كثيراً في شكل مدمر فمن المعروف عن اليابان كثرة تعرضها للزلازل والتي تقدر بالآلاف في السنة الواحدة، كما يوجد بها العديد من البراكين النشطة هذا بالإضافة لموجات المد الزلزالية أو ما يعرف بتسونامي، وعلى الرغم من كثرة هذه المخاطر التي تتعرض إليها إلا أن هذا لم يأخذ من عزيمتها وسعيها نحو التقدم شيء فها هي واقفة صامدة يمر عليها كل يوم بمزيد من التقدم الصناعي والتكنولوجي، حتى أنها تحدت المخاطر الطبيعية فعملت على إنشاء مباني بتقنيات حديثة مقاومة للزلازل بالإضافة لامتلاكها أجهزة رصد وقياس دقيقة تتمكن منها من تتبع هذه الظواهر الطبيعية.



الموقع



تتألف دولة اليابان من مجموعة من الجزر حوالي أربعة ألاف جزيرة منها أربع جزر رئيسية وهم هوكايدو، وهونشو، وكيوشو، وشيكوكو تمتد على شكل أرخبيل وتشكل مع بعضها قوساً يمتد لمسافة 1.900كم2، تقبع الجزر اليابانية بشمال المحيط الهادي أمام الساحل الشرقي لأسيا في مواجهة كل من روسيا وكوريا والصين، وبين كل من المحيط الهادي من ناحية الشرق وبحر اليابان من الغرب.



معلومات عامة عن اليابان


المساحة: تبلغ مساحة اليابان 377.835
عدد السكان: يبلغ عدد السكان 127.433.494 نسمة وتعد واحدة من أعلى البلدان كثافة على مستوى العالم.
العاصمة : طوكيو
اللغة: اللغة الرسمية هي اللغة اليابانية
العملة : الين الياباني
الديانة: الغالبية العظمى يدينون بالبوذية والشنتو كما يوجد عدد من الديانات الأخرى.


مظاهر السطح







تتميز مظاهر السطح في اليابان بالطابع الجبلي والتضاريس الوعرة حيث تغطي الجبال أكثر من 70% من المساحة الكلية للبلاد، ومعظم هذه الجبال تكسوها الغابات الكثيفة، وتنقسم المساحة الباقية من الأراضي اليابانية ما بين السهول والبحيرات، وتتكون اليابان من مجموعة من الجزر تمتد لمسافة 3000كم2 ويعد من أكبرها الأربعة جزر الرئيسية بها وهي هوكايدو، هونشو، شيكوكو، كيوشو.
ويجري في اليابان عدد كبير من الأنهار ولكنها لا تستخدم في الملاحة نظرا لكونها قصيرة وضحلة ولكن يستفاد منها في ري الأراضي الزراعية وتوليد الطاقة الكهربائية.
يعرف عن اليابان طبيعتها الغير مستقرة فتتعرض البلاد سنوياً لآلاف الزلازل بالإضافة لوجود البراكين النشطة وموجات المد الزلزالية أو تسونامي وهي الزلازل التي تحدث في قاع المحيط وينتج عنها موجات هائلة.
وسوف نمر سريعاً على مظاهر السطح التي تتميز بها الجزر الأربعة الرئيسية :
جزيرة هونشو: تتميز هذه الجزيرة بكونها أكبر الجزر اليابانية ويتركز بها غالبية السكان، كما توجد العاصمة اليابانية طوكيو بها.

المظاهر الطبيعية المؤثرة على الجزيرة هي الجبال والسهول فتمتد السلاسل الجبلية في شمال الجزيرة ويقع سهل سينداي إلى الشرق منها على امتداد المحيط الهادي بينما يقع سهل إيشجو إلى الغرب منها ويمتد حتى بحر اليابان، وتحتل جبال الألب اليابانية المنطقة الوسطى من الجزيرة وتمتد السلاسل البركانية إلى الشرق منها، ويعد جبل فوجي ياما وهو جبل بركاني خامد من أعلى القمم الجبلية في اليابان والذي يبلغ ارتفاعه 3776متر فوق مستوى سطح البحر، وتنتشر بالجزيرة عدد من السهول والتي تتركز بها المناطق الزراعية من هذه السهول سهل كانتو وهو من أهم السهول اليابانية وأوسعها ويمتد من جبال الألب إلى المحيط الهادي في الشرق، هذا بالإضافة لسهلي نوبي وأوساكا.


المناخ


يتنوع المناخ في اليابان فيسود الجزر الجنوبية مناخ دافئ ،وصيف حار وشتاء معتدل، أما في الجزر الشمالية فالطقس بارد وتتساقط الثلوج عليها، وتتأثر اليابان بالتيارات البحرية مثل تيار اليابان الجنوبي والذي يعمل على تدفئة السواحل التي يمر بها، وتيار أوياشو الشمالي الذي يعمل على تبريد الساحل الشرقي لجزيرة هوكايدو وشمال هونشو، ونتيجة لهذه التيارات البحرية الباردة والدافئة تنتج ثروة سمكية هائلة حيث تساعد هذه التيارات على وجود أنواع مختلفة من الأسماك.
وتتأثر اليابان بالرياح الموسمية الشمالية الغربية والتي تتسبب في سقوط الثلوج على السواحل الشمالية الغربية لليابان، كما تتأثر في فصل الصيف بالرياح الجنوبية الشرقية.



نظام الحكم




نظام الحكم في اليابان ملكي دستوري بحكومة برلمانية، ولقد وضع الدستور الياباني بواسطة قوات الحلفاء وجرى العمل به في عام 1947م، وقام هذا الدستور بإجراء تغيرات حيوية في الحكومة اليابانية ويرتكز على ثلاثة مبادئ أساسية هي سيادة الشعب، احترام حقوق الإنسان الرئيسية، التخلص من الحروب، كما ينص على استقلالية السلطات الحكومية التنفيذية، التشريعية، القضائية بالإضافة لإقرار حق المرأة في الانتخاب.
تتشكل الهيئة التنفيذية للدولة من إمبراطور البلاد حيث يسود نظام الحكم الملكي الوراثي، والإمبراطور هو رمز الدولة ووحدة الشعب ويستمد مركزه من إرادة الشعب الذي يتمتع بالسلطة المطلقة.
وتتكون السلطة التنفيذية أيضاً من رئيس الوزراء والحكومة والتي تتكون بدورها من مجلس الوزراء الذي يقوم بتعيينه رئيس الوزراء، وينص الدستور الياباني على أن يحصل رئيس الوزراء على الأغلبية البرلمانية.




البرلمان الياباني


وتتكون الهيئة التشريعية في اليابان والتي تعرف باسم الدايت أو الكوكاي من مجلسين مجلس المستشارين أو "السانجي – إن" والذي يتكون من 252 مقعد ومدة خدمتهم ست سنوات، ومجلس النواب أو " الشونجي – إن" والذي يتكون من 500 مقعد وينتخب أعضائه بالاقتراع المباشر ومدة خدمتهم أربع سنوات، وتعتبر الهيئة التشريعية في اليابان من أعلى السلطات وهي المسئولة عن إعداد التشريعات والقوانين في الدولة.
وبالنسبة للهيئة القضائية فتعد المحكمة العليا أعلى هيئة قضائية في اليابان وتتكون من رئيس القضاة وأربعة عشر قاضياً، ويقوم الإمبراطور بتعيين رئيس القضاة بعد أن يقوم مجلس الوزراء بتحديده، بينما يعين مجلس الوزراء باقي القضاة.
النظام القانوني في اليابان مستمد من نظام القانون المدني الأوروبي، وتقبل اليابان السلطة الإلزامية لمحكمة العدل الدولية بتحفظ.
كما يوجد باليابان نظام الأحزاب السياسية نذكر من هذه الأحزاب الحزب الديمقراطي الياباني، الحزب الشيوعي الياباني، حزب كوميتو، الحزب الليبرالي الديموقراطي وغيرها من الأحزاب الأخرى


*************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة المنتدى
مٍڛآعډة آڵمٍڵڪھٍ
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 622
ڛمٍعٺڹۑ : 2
مٍٺى چۑٺ : 09/06/2013
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن اليابان   الثلاثاء يونيو 25, 2013 12:30 pm

مشكوووووورة حبيبتى على الموضوع الرائع 
تقبلى مرورى


                

 

               
هدية من حبيبتى (جوهرة فلسطين ) شكرا لكى كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جوهرة فلسطين
آڵمٍڵڪھٍ
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 590
ڛمٍعٺڹۑ : 6
مٍٺى چۑٺ : 07/06/2013
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن اليابان   الثلاثاء يونيو 25, 2013 3:12 pm

مشكووووورة
افففففففف انحولت وانا بقرا
:shock:
ههههه عموما وااصلي
تقبلي مرووري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ĨşŀÀm.ĐŞ
»|| عَضٍوٌهـٍ جٌديٍدهٌ ♥
»|| عَضٍوٌهـٍ جٌديٍدهٌ ♥
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 11
ڛمٍعٺڹۑ : 0
مٍٺى چۑٺ : 15/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن اليابان   الثلاثاء يونيو 25, 2013 3:34 pm

روووعة يسلموووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بريئة المشاعر
مٍرآقبھٍ
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 91
ڛمٍعٺڹۑ : 0
مٍٺى چۑٺ : 06/06/2013
الموقع : worls girls!♥

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن اليابان   الثلاثاء يونيو 25, 2013 8:31 pm

شكرآآ لمروركم
وبخصوص جوهرة
اسمالله ععيوننكك Razz


*************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بتول
آڜرآڣ آڵعآمٍ
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 567
ڛمٍعٺڹۑ : 2
مٍٺى چۑٺ : 15/06/2013
العمر : 20
الموقع : facebook

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن اليابان   الأربعاء يونيو 26, 2013 4:13 pm

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
ما احلاها على فكرة هعمل الها زياة
انشاء الله
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
♥♥♥ لما ربنا يفرجها علينا ههههههههههه








  طلبت من القلم يرسمك
رد بكل خجل اسف ماقدر اخدمك!!
سالته ايه السبب؟؟
قال اناا اعرف ارسم قمر وزهر
وارسم غيمه مطر
لكن مااعرف ارسم ملاك على هيئه بشر
               ♥️♥️♥️ احبك موووت ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بريئة المشاعر
مٍرآقبھٍ
avatar

مٍڛآھٍمٍآٺۑ : 91
ڛمٍعٺڹۑ : 0
مٍٺى چۑٺ : 06/06/2013
الموقع : worls girls!♥

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن اليابان   الجمعة يونيو 28, 2013 12:31 pm

بتول كتب:
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
ما احلاها على فكرة هعمل الها زياة
انشاء الله
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
♥️♥️♥️ لما ربنا يفرجها علينا ههههههههههه

هههههههه انشآآلله 

نووورتي ❤


*************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عامة عن اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
girlS world!♥ :: عآإأدآإت وتقآإأليد|™ :: | اليَآبَآن |-
انتقل الى: